157-11 : مدونات موسيقية بالترقيمين الغربي والأبجدي لأمثلة غنائية وآلية في مقامي النواثر والعشاق وقع تدوينها قبل سنة 1957

  • مدونات موسيقية بالترقيم الغربي وقع تدوينها قبل شهر ماي 1957 للأمثلة التالية: موشح عشاق “صاحي حان الروض باكر”، وموشح عشاق “تعال يا خيال بصحبة جماله”، ونجد تحت الترقيم ما يقابله من ضربات الإيقاع، وتصاحب المدونات بورقة تتضمن نصهما الشعري.
  • مدونة موسيقية بالترقيم الأبجدي مجهولة العنوان وقع خطها باستعمال قلم الرصاص، تتكون من قسم مؤدى على دليل إيقاعي 4/4، ثم قسم ثان على دليل 3/4.
  • مدونات موسيقية بالترقيم الأبجدي (الغالب على الظن أنها من إعداد صالح الرفرافي، حيث كتب اسمه “صالح” ببنط عريض في وسط الصفحة الأولى منها) لأمثلة غنائية في مقامي النواثر والعشاق، وقد أرفقت على ما يبدو في مرحلة حديثة بتدوين نصوصها الشعرية باستعمال القلم الجاف. تتمثل الأمثلة في: “دولاب نواثر” وقد أرفق حديثا بنص شعري مطلعه “رشيق القد حلو الجيد”، مدونة ثانية لموشح “رشيق القد”، موشح تواثر “جهادي في سبيل الحب مغنم” مرفق حديثا بنصه الشعري، موشح في مقام النواثر “يوم الوصال حظ النفوس” مرفق حديثا بنصه الشعري، موشح عشاق “صاحي حان الروض باكر”، موشح عشاق “تعال يا خيال بصحبة جماله”.
  • مدونة موسيقية بالترقيم الغربي لأغنية مطلعها “يا رب يا خالق الحوت في البحر”.