- Transcriptions musicales en notation alphabétique arabe des muwašwaḥāt et qaṣāyed (poème) de ces exemples : « Ahwā al-ġazāl al-rabrabī » (composé en nawāṯer), tawšīḥ nawāṯer « amān amān », tawšīḥ nawāṯer « ǧihādī fī sabīl al-hubbī », tawšīḥ nawāṯer « yawm al-wiṣāl ḥaẓ al-nufūs », tawšīḥ sīkāh « hilāl », tawšīḥ sīkāh « hal yurā bel nasi meṯlī », tawšīḥ sīkāh « qad ḥarakat ʾaydī al-nasīm », tawšīḥ sīkāh « ẖaluk al nadī », tawšīḥ sīkāh « yā waḥīd al-ġīd », tawšīḥ sīkāh « ʾaslu ʾiftiḍāḥī », tawšīḥ sīkāh « yā lā yuqasī al-nawā », qaṣīdah (poème) kurdī, « qef bel dyar w ḥay al-arbaʿ al-dars », tawšīḥ kurdī, ʾistiẖbār (improvisation) ʿušāq, qaṣīdah (poème) kurdī « buʿd al-ḥabeyeb », zaǧal raml māyah « qum yā ġafel », tawšīḥ rast « malʾā al-kāsāt », tawšīḥ ḥiǧāz kār « ahdā šawqī lī awqāt al-wiṣāl », tawšīḥ ḥiǧāz kār « fuʾādi nār laylī nahār », tawšīḥ bayātī « lamā bāna ḥubī al-ġaḍbān », tawšīḥ ʿušāq « sāḥ ḥān al-rawḍ bāker », tawšīḥ ʿušāq « taʿālā yā ẖayyāl, btāyḥī raṣd « balleġ ʾilā ahl al-dyār mennī al-salām », muwašaḥ raml māyah » ʾunẓer lel zahr mā bayn haḏā āl-waraq », tawšīḥ raṣd ḏīl « kulu waqten men ḥabībī », dūlāb nekrīz, tawšīḥ « zedni bifurṭ al-hubbi fīk », maḏheb rast « fuʾādī ʾamrun ʿaġīb », tawšīḥ sīkāh barwel « allah lā yaqtaʿ naṣīb », zaġal sīkāh « bānet min al-ẖudrī », tawšīḥ ʾiṣbahān « qatr al-nadā raš al-bitāḥ ».
- Exemples composés par le baron Rodolphe d’Erlanger : Dawr ʿušāq composé par le baron, qaṣīdah (poème) raml māyah « ʾin ḏāba qalbī bel ġarām, šuġl ʿušāq son rythme est mrabaʿ ʿarbī, taqsīm ʿušāq, tawšīḥ nawāṯer « zednī biforṭ al-hubbi fīk », mélodie « hubbu al-waṭan ».