نصوص حلقات إذاعية قدّمها المنوبي السنوسي في موضوع النظام المقامي اللحني التونسي ضمن برنامج “مدخل إلى الموسيقى التونسية” واهتم فيها بطرح الإشكاليات التالية : الأصناف الدياتونية، الأصناف المستخرجة من السلم الطبيعي الشرقي، صنف الراست، صنف البياتي، صنف الحجاز، صنف السيكاه، الأصناف المستخرجة من السلم الطبيعي الغربي، صنف الجهاركاه، صنف البوسلك، صنف الكردي، الأصناف المتسعة، الأصناف الخاصة، تصنيف المقامات اللحنية الخاصة بالموسيقى الكلاسيكية التونسية، الغناء الكلاسيكي التونسي، بعد الموسيقى التونسية، مقام الذيل، مقام الرصد، مقام الاصبهان، مقام رمل الماية، مقام رصد الذيل، مقام الماية، مقام الحسين، مقام الاصبعين، مقام الرمل، مقام النوى، مقام السيكاه، مقام المزموم، مقام الصبا، مقام المحير السيكاه، مقام المحير عراق، مقام العرضاوي.