تحتوي هذه المجموعة من الوثائق على تدوينات أبجدية للإيقاعات التركية والعربية مع مقتطفات من ألحانها متبوعة بمقارنة لتدوين الإيقاعات وفقًا لكامل الخلعي وعلي درويش والأتراك. تكشف هذه المجموعة أيضًا عن صفحات من التدوين الأبجدي للإيقاعات التونسية مثل المربع وإيقاعات النوبة التونسية. يقدّم الجزء الموالي كيفية دوزنة مختلف الآلات الموسيقى العربية مثل العود والكمان وآلات أخرى وفقًا لمقالة جول روانيت في موسوعة لافينياك، كما يقدّم أيضًا كيفية ضبط الآلات الموسيقية التركية حسب مقال رؤوف يكتا في هذه الموسوعة. وتعرض المجموعة وثيقة تلخّص مقال روانت عن تاريخ اليهود في شمال إفريقيا وتأثيرهم الموسيقي. وتشتمل المجموعة على جزء مرقون تحدث عن السلّم الموسيقي لكامل الخلعي وكيفية تقسيم الديوان حسب ميشاقا ولاند وإدريس راغب بك. كما تقدم نهاية المجموعة صفحات مكتوبة بخط اليد تتحدث بإيجاز عن عناصر الموسيقى العربية وفقًا لروانيت.