تدوينات موسيقية باستعمال الترقيم الغربي والكتابة الجدولية لأمثلة غنائية ملحنة في 26 طبع مغاربي، جاء في تقديمها أنه وقع بتاريخ 19 سبتمبر 1919 وقع إعداد سلالمها الأصلية من قبل الشيخ، وفي تاريخ 25 أكتوبر من نفس السنة وقع إعداد تراقيمها الموسيقية باستعمال الترقيم العربي دون مصاحبتها بنصوصها الشعرية من قبل الشيخ، ولعل الغالب على الظن أن الشيخ المقصود هو أحمد الوافي.
تخص التدوينات الموسيقية الموجودة مجموعة الأمثلة الغنائية التالية: شغل ذيل القد في اهتزاز، خفيف استهلال يا هل ترى كم يرجعوا، درج رصد الذيل من لوعتي وأشواقي، شغل مجنب الذيل من لم يكن طبعه رقيقا، خفيف عراق العرب قمر والليل طرته، شغل مشرقي يا ليلة يا ليلة الوصل، برول سيكاه من يطيق بعد الملاح ما ينفعه، برول انقلاب سيكاه نار الهوى ظالمة، برول حجازي ألا يا مدير الراح، مثال اصبهان فق يا حنيني، شغل حسين قولوا لحبي، شغل حسين أصل أو نيرز يا فريد الغزلان، خفيف مزموم سلام على ذاك الحبيب، خفيف عراق ما ليالي الأنس إلا قصار، خفيف ماية على من تكون هذي الزيارة، خفيف رصد من يقلك، شغل رمل الماية من عذيري في الذي أحببته، شغل عشيران يا أهيل الحمى، شغل رهاوي يا أهيل الحمى، شغل عجم يا بعيد، شغل عشاق سلافة تبدو كالكوكب، شغل صبا قصدي لو، حفيف رصد ثمار ما قد غرست تجني، شغل نوى أنظر، شغل زيدان بأبي من زارني، شغل ججازي الغربي بالهوى حالي تفرّد.